نور فاطمة الزهراء(ع) موسوعة شاملة عن سيرة الزهراء(ع) وكل ما يتعلق بحياتها ومظلوميتها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-08-2011, 12:53 PM   #1

مجلة الصديقة
♠ فاطمية مبتدئة ♠


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 9754
    تسجيليّ : Aug 2011
    عُمريّ : 12
    مَلآذيّ : العراق / النجف الأشرف
    مُشآركاتيّ : 44
    نقآطيّ : 100
 
 

 


مجلة الصديقة غير متواجد حالياً

افتراضي أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

أقوال في الصديقة
1- قال النبي (صلى الله عليه وآله ) لفاطمة (عليها السلام): أيّ شيء خير للمرأة ؟ قالت : أن لاترى رجلاً ولايراها رجل ، فضمها إليه وقال : ذريّة بعضها من بعض .
2-إلهي وسيدي سميتني فاطمة وفطمت بي من تولاني وتولى ذريتي من النار ووعدك الحقّ وأت لاتخلف الميعاد .
5- قال لي رسول الله (صلى الله عليه وآله ) يافاطمة من صلّى عليك غفر الله له وألحقه بي حيث كنت من الجنّة
6- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله ) إذا أراد الله أن يتحف زوجة وليّة في الجنّة بعث تبعثين إليها من حليّك .
7- قال رسول الله (صلى الله عليه وآله ) يافاطمة من صلّى عليك غفر الله له ، وألحقه بي حيث كنت من الجنّة .
8- عن سيدة النساء (صلوات الله عليها) قالت : من أصعد الى الله خالص عبادته أهبط الله عزّ وجل إليه أفضل مصلحته .
9- عن يزيد بن عبد الملك ، عن أبيه ، عن جده قال : دخلت على فاطمة (عليها السلام) فبدأتني بالسلام ثمَّ قالت : ماغدا بك ؟ قُلْتُ : طلب البركة . قالت : أخبرني أبي وهو ذا هو من سلّم عليه وعليّ ثلاثة أيام أوجب الله له الجنّة . قلت لها : في حياته وحياتك؟ قالت : نعم وبعد موتنا .
10- قالت السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام ) أبوا هذه الأمة محمّد وعلي ، يقيمان أودهم ، وينقذانهم من العذاب الدائم إن أطاعوهما ، ويبيحانهم النعيم الدائم إن وافقوهما .
11- قالت السيدة الزهراء (عليها السلام ) احمدوا الله الذي لعظمته ونوره يبتغي من في السماوات والأرض وإليه الوسيلة ، ونحن وسيلته في خلقه ، ونحن خاصته ومحلّ قدسه ، ونحن حجّته في غيبه ونحن ورثة أنبيائه .
مشاركة / كلثوم الموسوي
وقيل فيها (عليها السلام) : -
1 - روى الخوارزمي بإسناده عن ابن عباس ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( لو كان الحُسن شخصاً لكان فاطمة ، بل هي أعظم ، إن فاطمة ابنتي خير أهل الأرض عنصراً وشرفاً وكرماً ) مقتل الحسين 1/60 .
2 - روى السمهودي بإسناده عن ابن عباس قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لفاطمة : ( إن الله غير معذبك ولا ولدك ، وفي رواية أخرى : ولا أحداً من ولدك ) جواهر العقدين ، العقد الثاني ، الذكر الثاني : ص 216 ، عوالم العلوم : ص 44 رقم1 .
3 - روى الشيخ عبد الله البحراني بإسناده عن ابن عباس ، عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال : ( ابنتي فاطمة سيدة نساء العالمين ) نفس المصدر السابق : ص46 رقم5 .
4 - وروى عنه أنه قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( حسبك من نساء العالمين مريم بنت عمران ، وخديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد ، وآسية امرأة فرعون ، وأفضلهنَّ فاطمة ) نفس المصدر السابق : ص53 رقم5 .
5 - وروى عنه عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : ( يا علي إنَّ فاطمة بضعة مني ، وهي نور عيني وثمرة فؤادي ، يسوؤني ما ساءها ويَسُرُّني ما سرَّها ) نفس المصدر السابق : ص53 رقم6 .
6 - وروى عنه عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) أنه قال : ( إنَّ فاطمة شجنة منِّي ، يؤذيني ما آذاها ، ويَسُرُّني ما سرَّها ، وإنَّ الله تبارك وتعالى يغضب لغضب فاطمة ، ويرضى لرضاها ) المناقب : ج3 ، ص 333 .
7 - روى ابن شهر آشوب بإسناده عن عكرمة عن ابن عباس ، وعن أبي ثعلبة الخشني وعن نافع عن ابن عمر قالوا : ( كان النبي إذا أراد سفراً كان آخر الناس عهداً بفاطمة ، وإذا قدم كان أول الناس عهداً بفاطمة ، ولو لم يكن لها عند الله تعالى فضل عظيم لم يكن رسول الله (صلى الله عليه وآله) يفعل معها ذلك إذ كانت ولده ، وقد أمر الله بتعظيم الولد للوالد ولا يجوز أن يفعل معها ذلك وهو بضد ما أمر به أمته عن الله تعالى ) نزل الأبرار : ص47 ، وسيلة المآل الباب الثالث : ص150 ، كفاية الطالب : ص82 ، استجلاب ارتقاء الغرف : باب بشارتهم بالجنة : ص76 ، جواهر العقدين : العقد الثاني : الذكر الثاني : ص109 .
8 - روى البدخشي بإسناده عن ابن مسعود : أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال : ( إن فاطمة أحصنت فرجها فحرَّمها الله وذريتها على النار ) مقتل الحسين 1 / 59 ، ينابيع المودّة : ص263 مع الفرق .
9 - روى الخوارزمي بإسناده عن سلمان قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( يا سلمان ، من أحبَّ فاطمة ابنتي فهو في الجنة معي ، ومن أبغضها فهو في النار ، يا سلمان حبُّ فاطمة ينفع في مائة من المواطن ، أيسر تلك المواطن : الموت ، والقبر ، والميزان ، والمحشر ، والصراط ، والمحاسبة ، فمن رضيت عنه ابنتي فاطمة ، رضيت عنه ، ومن رضيت عنه رضي الله عنه ، ومن غضبت عليه ابنتي فاطمة غضبت عليه ، ومن غضبت عليه غضب الله عليه ، يا سلمان ، ويل لمن يظلمها ويظلم بعلها أمير المؤمنين علياً ، وويل لمن يظلم ذرِّيتها وشيعتها ) كشف الغمة 1 / 467 .
10 - روى أبو نعيم بإسناده عن أنس قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( ما خير للنِّساء ) ؟ فلم ندر ما نقول ، فسار عليِّ إلى فاطمة فأخبرها بذلك ، فقالت : ( فهلا قلت له خيرٌ لهنَّ أن لا يرين الرجال ولا يرونهنَّ ) ، فرجع فأخبره بذلك ، فقال له : ( من علَّمك هذا ) ؟ قال : ( فاطمة ) ، قال : ( إنَّها بضعة مني ) وسيلة المآل : ص175 .
11 - روى الحضرمي بإسناده عن أنس : إن بلالاً أبطأ عن صلاة الصبح فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله ) : ( ما حبسك ) ؟ فقال : مررت بفاطمة والصبي يبكي ، فقلت لها : إن شئت كفيتك الصبي وكفيتيني الرَّحا فقالت : ( أنا أرفق بإبني منك ، فذاك الذي حبسني ) قال : ( فرحمتها رحمك الله ) أسنى المطالب : الباب الثاني عشر : ص 75 رقم 15 .
12 - روى الوصابي بإسناده عن بريدة : إن رسول الله (صلى الله عليه وآله ) قال لعلي وفاطمة ( عليهما السلام ) ليلة البناء : ( اللهم بارك فيهما ، وبارك عليهما ، وبارك نسلهما ) مسند أحمد 4 / 332 .
13 - روى أحمد بإسناده عن المسور ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( فاطمة شجنة مني يبسطني ما يبسطها ، ويقبضني ما قبضها ، وأنه تنقطع يوم القيامة الأنساب والأسباب إلا نسبي وسببي ) .
14 - روى النسائي بإسناده عن المسور بن مخرمة ، قال : سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وهو على المنبر يقول : ( فإنَّما هي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها ، ومن آذى رسول الله فقد حبط عمله ) .
15 - روى الحمويني بإسناده عن أبي هريرة قال : لما أسرى بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) ثم هبط إلى الأرض مضى لذلك زمان ، ثم إن فاطمة ( عليها السلام ) أتت النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقالت : ( بأبي أنت وأمي يا رسول الله ما الذي رأيت لي ) ؟ فقال لي : ( يا فاطمة ، أنت خير نساء البرية ، وسيدة نساء أهل الجنة ) ، قالت : ( فما لعلي ) ؟ قال : ( رجل من أهل الجنة ) ، قالت : ( يا أبة فما الحسن والحسين ) ؟ فقال : ( هما سيدا شباب أهل الجنة ) .
16 - روى ابن حجر بإسناده عن أبي هريرة قال : قال ( صلى الله عليه وآله ) : ( أتاني جبرئيل فقال : يا محمد ، إن ربَّك يحبُّ فاطمة فاسجد ، فسجدت ، ثم قال : ان الله يحب الحسن والحسين فسجدت ، ثم قال : ان الله يحبُّ من يحبهما ) .
17 - روى النسائي بإسناده عنه قال : أبطأ علينا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يوماً صبور النهار فلمَّا كان العشى قال له قائلنا : يا رسول الله قد شقَّ علينا لم نرك اليوم ، قال : ( إنَّ ملكاً من السماء لم يكن زارني ، فاستأذن الله في زيارتي فاخبرني وبشَّرني ، أنَّ فاطمة بنتي سيدة نساء أمتي ، وأنَّ حسناً وحسيناً سيدا شباب أهل الجنة ) .
18 - روى الإربلي عنه قال : ( إنما سميت فاطمة لأن الله عز وجل فطم من أحبَّها من النار ) .
19 - روى البحراني بإسناده عن أبي هريرة قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( أول شخص يدخل الجنة فاطمة ) .
20 - روى الطيالسي بإسناده عن أسامة ، قال : مررت بعلي والعباس ، وهما قاعدان في المسجد ، فقالا : يا أسامة ، استأذن لنا على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقلت : يا رسول الله هذا علي والعباس يستأذنان ، فقال : ( أتدري ما جاء بهما ) ؟ قلت : لا والله ما أدري ، قال : ( لكني أدري ما جاء بهما ) ، قال : فإذن لهما ، فدخلا فسلَّما ، ثم قعدا ، فقالا : يا رسول الله ، أيُّ أهلك أحبُّ إليك ؟ قال : ( فاطمة ) .
21 - روى الحاكم النيسابوري بإسناده عن عائشة : إن النبي ( صلى الله عليه وآله ) قال – وهو في مرضه الذي توفي فيه - : ( يا فاطمة ، ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ، وسيدة نساء هذه الأمة وسيدة نساء المؤمنين ) .
22 - روى البدخشي بإسناده عنها قالت : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لفاطمة : ( يا فاطمة ، ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء العالمين ، وسيدة نساء المؤمنين ، وسيدة نساء هذه الأمة ) .
23 - روى الهيثمي بإسناده عن عائشة ، قالت : ما رأيت أفضل من فاطمة غير أبيها قالت : وكان بينهما شيء ، فقالت : يا رسول الله سلها فإنها لا تكذب .
24 - وروى بإسناده عن عائشة ، أنها سألت : أي الناس أحبُّ إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قالت : فاطمة ، وقيل : من الرجال ؟ قالت : زوجها .
25 - وروى بإسناده عنها ، قالت : ما رأيت أصدق لهجة من فاطمة ، الا أن يكون الذي ولدها .
26 - روى الحضرمي بإسناده عن أسماء بنت عميس ، قالت : قبلت فاطمة بالحسن فلم أرَ لها دماً ، فقلت : يا رسول الله إنِّي لم أر لفاطمة دماً في حيض ولا نفاس ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( إنّ ابنتي طاهرة مطهَّرة لا ترى لها دماً في طمث ولا ولادة ) .
27- روى الخوارزمي بإسناده عن حذيفة ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : ( نزل ملك من السماء فاستأذن الله تعالى أن يسلم عليَّ ، لم ينزل قبلها ، فَبَشَّرَني أن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة ) .
28 - روى الترمذي بإسناده عن زيد بن أرقم : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال لعليٍّ وفاطمة والحسن والحسين : ( أنا حربٌ لمن حاربتم ، وسلمٌ لمن سالمتم ) .
29 - روى ابن الصبّاغ المالكي عن مجاهد ، قال : خرج النبي ( صلى الله عليه وآله ) وهو آخذٌ بيد فاطمة فقال : ( من عرف هذه فقد عرفها ، ومن لم يعرفها فهي فاطمة بنت محمد وهي بضعة مني وهي قلبي وروحي التي بين جنبي ، فمن آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله(.
زمن حسن الموسوي
دائرة شؤون المرأة – فرع النعمانية



 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-08-2011, 06:13 PM   #2

عبير الزهــــــــراء
•● مشرفة سابقة ●• بنور فاطمه اهتديت

الصورة الرمزية عبير الزهــــــــراء


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 6915
    تسجيليّ : Feb 2011
    مَلآذيّ : السعودية
    مُشآركاتيّ : 19,099
    نقآطيّ : 37932
 
 

 


  [  أوسـمــة ]  :

وسام أنيقة في تنسيق المواضيع والردود وسام الابداع وسام العضوة الأكثر تواجد 
عبير الزهــــــــراء غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

اللهم صل على محمد وال محمد

يعطيك العافيه



 

 

 


 





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-08-2011, 11:47 PM   #3

تغاريد فاطمة
♣ مراقبة سابقة ♣ طال انتظارك يامهدي

الصورة الرمزية تغاريد فاطمة


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 5242
    تسجيليّ : Oct 2010
    مَلآذيّ : في رحآب فاطمة الزهرأء عليها السلام
    مُشآركاتيّ : 7,427
    نقآطيّ : 8150
 
 

 


تغاريد فاطمة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

اللهم صلي على محمد وا ل محمد
جزاك الله خيرا
موفقة لمرضاة الله



 

 

 


 






 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-08-2011, 06:59 PM   #4

مهدوية
●• روحي فداءٌ للحسين •●

الصورة الرمزية مهدوية


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 7817
    تسجيليّ : Apr 2011
    عُمريّ : 20
    مَلآذيّ : عُمان العز
    مُشآركاتيّ : 4,941
    نقآطيّ : 5591
 
 

 


مهدوية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

الله يعطيك العافيه

ويجعله في ميزان حسناتكـ

تقبلي مروري

دمتــــــي بحفظ الباري..




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-08-2011, 02:22 PM   #5

انتظار النور
♣ مشرفة ركن فاطمة الزهراء (ع) ♣

الصورة الرمزية انتظار النور


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 4360
    تسجيليّ : Jul 2010
    مَلآذيّ : ارض الله الواسعة
    مُشآركاتيّ : 966
    نقآطيّ : 13599
 
 

 


  [  أوسـمــة ]  :

وسام مشرفة متميزة وسام أنيقة في تنسيق المواضيع والردود 
انتظار النور غير متواجد حالياً
افتراضي رد: أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاطمية الكريمة

وردة 30مجلة الصديقة وردة 30



وبارك الله بك على جعل أعيننا تقرأهذه الكلمات والأحاديث النورانية بحق مولاتنا سلام الله عليها ...

وشكرا لك على مشاركتك هذه ومشاركاتك الأخرى في قسم مولاتنا الزهراء عليها السلام ..

وأهلا ومرحبا بك معنا في بيتك الفاطمي ..

نتمنى أن نرى تواجدك المبارك دائما بيننا ..

ومواضيعك المميزة والفيدة ...


فأنت وإن كنت صغيرة بعالم الدنيا فإنشاء الله تعالى تكوني كبيرة في أعين مواليك سلام الله عليهم ..أجمعين..




تقبلي موروي وتحياتي ..

وننتظر تواجدك المبارك ...دائما ..بيننا ..

رزقكم الله تعالى التوفيق و الاخلاص والقلب السليم







 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم منذ /14-08-2011, 11:51 PM   #6

البسمات الفاطميه
●• مراقبة سابقة •● متىَ الملقىَ يَاسيدي؟

الصورة الرمزية البسمات الفاطميه


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 5241
    تسجيليّ : Oct 2010
    مَلآذيّ : فِي دَولة’ة العَدلِ المُنتظَر إنتمائِي . .
    مُشآركاتيّ : 16,953
    نقآطيّ : 21223
 
 

 


البسمات الفاطميه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه طيبه
جوزيتي خيراً عزيزتي على الطرح
اجركِ على العلي الاعلى



 

 

 


 


عاشق اسمك والاسم أصبح كحل عيني
كيف أخبي أوكل مسه طيفك يمسيني
ما حدا بيقدر يغير لحظة إيماني
***
إي مره لو تذكر أوتحضر يمهدينه
بدنه من نار العياب الكبرى تحمينه
عقلي ما يصدق سيدي الغالي تنساني
***
والله مولاي أبغيابك صعبة أيامي
يا نهر ينبض عذوب وقلبي الغالي
أنته صوم أعطي أوصلاتي وأنته قرآني



نسالكم صالح الدعاء ..

 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /24-08-2011, 08:06 PM   #7

كلامكم نور
๑♣ فاطمية نشيطة ♣๑

الصورة الرمزية كلامكم نور


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 9776
    تسجيليّ : Aug 2011
    عُمريّ : 29
    مُشآركاتيّ : 828
    نقآطيّ : 6642
 
 

 


كلامكم نور غير متواجد حالياً

رد: أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

[COLOR="YellowGreen"] بارك الله فيكي
مششششششششششششششششكوره طرح مميز
[/COLOR

وردة 30وردة 9وردة 9وردة 30وردة 30وردة 30



 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم منذ /25-08-2011, 09:40 AM   #8

حوراء*_*
♣ فاطمية فعالة ♣


 

 
   ♣  عُضويتيّ : 9663
    تسجيليّ : Aug 2011
    مَلآذيّ : بين اوراقي المتناثرة وبين قراني
    مُشآركاتيّ : 223
    نقآطيّ : 489
 
 

 


حوراء*_* غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أقوال بحق السيدة الزهراء عليها السلام

سلام الله على الزهراء البتول حبيبة المصطفى صلى الله علية واله

وصلى الله عليها صلاه تليق بمقامها الرفيع وعلى ولدها الطيبيون الطاهرون والحقنا معهم في دار الخلد دار الجنان



 

 

 


 


 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
  تصميم المصممة حباري